حاسوب في طاولة القهوة!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حاسوب في طاولة القهوة!

مُساهمة من طرف Admin_Mhamad في الجمعة أغسطس 10, 2007 12:16 pm

أطلقت شركة مايكروسوفت العالمية للحواسيب اختراعها التكنولوجي الجديد "Microsoft Surface" وهو عبارة عن حاسوب موجود داخل طاولة ويعتمد على شاشة اللمس المتطورة. وهذا الحاسوب هو نتيجة عمل استمر على مدار خمس سنوات تحت اسم "ميلانو"، ومعد للإنتاج كوحدة جديدة جدا من منتجات الحوسبة.



ثمن الاختراع هو 10.000 دولار.. يا بلاش


شاشة اللمس تعمل بتكنولوجيا "Multi Touch " والتي تسمح بتشغيل الحاسوب وكل التفاصيل الموجودة على الشاشة بواسطة أصابع اليد وغير محددة لمستعمل واحد فقط في الوقت ذاته، بل يمكن لمجموعة أشخاص استعمال الحاسوب في ذات الوقت، وكذلك هناك عدد من الكاميرات المثبتة على الشاشة الى جانب تقنيات أخرى لاسلكية عديدة، مثل "RFID " التي تتعرف على أجسام موجودة على الشاشة وتسمح للحاسوب بالاتصال بها. وكل هذه الإمكانيات ستجعل من استعمال الحاسوب متوفرة بشكل دائم..
المثير في استعمال هذا الحاسوب انه لا حاجة لتوصيل أجسام تكنولوجية أخرى معه بواسطة كوابل، فمثلا يكفي ان نضع كاميرا رقمية على الشاشة حتى يقوم الحاسوب بشكل ذاتي وذكي بتنزيل الصور منها! كما يمكن وضع هاتف خلوي على الشاشة ومن ثم "جر" صورة بواسطة الإصبع الى الهاتف ليتم تنزيل الصورة، دون إرسالها بواسطة رسالة "sms "!!
للمهتمين نبشر ان ثمن الاختراع هو 10.000 دولار، وسوف يبدأ تسويقه في الصيف الحالي، لكن لأسف الكثيرين منا فان الشركة لا تنوي تسويقه لزبائنها من القطاع الخاص، ومن المقرر ان يتم بيعه لمجموعات صغيرة من الشركات التجارية مثل الكازينوهات والفنادق..

_________________





خافوك فأخفوك[img]
avatar
Admin_Mhamad
المدير

عدد الرسائل : 353
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 01/08/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lobnan.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى