جون اونيل يشهد لعلي بن ابي طالب سبقه العلمي

اذهب الى الأسفل

جون اونيل يشهد لعلي بن ابي طالب سبقه العلمي

مُساهمة من طرف لبيك_نصرالله في الأربعاء سبتمبر 05, 2007 2:40 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احييكم واحيي القائمين على هذا المنتدى وجميع محبي وموالي اهل بيت رسول وخصوصا شعبنا الابي البطل في الجنوب الشامخ والمقاوم.
هذه اول مشاركة لي وسابدا بها على بركة الله من هذا الخبر وهي معجزة من معجزات سيدي ومولاي امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام وكما قال رسول الله صلى الله عليه واله(انا مدينة العلم وعلي بابها) .


قال الامام علي "إذا فلقت أي ذرة تجد في قلبها شمساً"!؟

وهذا القول استشهد به المحرر العلمي لجريدة هيرالد تربون (جون أونيل) في كتابه "قصة الهندسة النووية" وأبدى دهشته من بساطته ووضوحه وتنبئه بفلق الذرة!؟

و ورد في خبر اخر

ولقد جاء في الأنباء ما يسجل لعلي بن أبي طالب قولاً في الذرة أصاب به كبد الحقيقة، وصاغ به النظرية الذرية في صورتها الحديثة التي نعرفها اليوم، ومما يلفت النظر في هذا المقام أن المصدر الذي ننقل عنه قول على بن أبي طالب في الذرة ليس مصدراً إسلامياً. فلقد كتب (جون أونيل) ـ المحرر العلمي لجريدة " نيويورك هيرالد تربيون " ـ في كتاب أصدره عن الذرة في الولايات المتحدة الأمريكية، في عام 1945م، وعنوانه (Almighty Atom)، أسماه القصة الحقيقة للهندسة الذرية، وكان مما جاء فيه، مترجماً إلى العربية: (لقد كان العالم الروماني عقيماً في هذا المجال، ولم يصف سوى النذر اليسير لما وصله من حضارة الإغريق. إن أحدى النقط المضيئة في القرون الوسطى، تأتي من العالم الإسلامي حيث نجد ما سطِّره قلم الصوفي علي أبو الحسن ـ صهر محمد ـ الذي كتب يقول : إذا فلقت الذرة ـ أيّ الذرة ـ تجد في قلبها شمساً. إن هذا يدل على أن بصيرته الصافية قد استطاعت أن تلمح حقيقة النظام الشمسي الحديث للذرة .

واليكم اعزائي بعض الدلائل على الخبر


avatar
لبيك_نصرالله
لبناني قادم بقوة

عدد الرسائل : 78
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 03/08/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى