تصفيات أمم أوروبا: 20 مباراة أبرزها بين إيطاليا وفرنسا

اذهب الى الأسفل

تصفيات أمم أوروبا: 20 مباراة أبرزها بين إيطاليا وفرنسا

مُساهمة من طرف Admin_Mhamad في السبت سبتمبر 08, 2007 10:49 pm





كريستيان باندر ورفاقه في المنتخب الألماني خلال تمرينات بدنية استعداداً للقاء ويلز في تصفيات أمم أوروبا 2008 (ماركوس غيليار ـ أ ب)تتجه الأنظار الليلة إلى مباراة إيطاليا بطلة العالم وفرنسا وصيفتها في قمة مباريات المجموعة الثانية ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية التي تستضيفها النمسا وسويسرا عام 2008.
على ملعب «سان سيرو» في ميلانو، تقف إيطاليا مرةً جديدة وجهاً لوجه أمام فرنسا في مباراة حاسمة لأصحاب الأرض الذين خسروا 1ـــــ3 على «ستاد دو فرانس» في باريس، ليردّ «الديوك» بالتالي خسارتهم في نهائي مونديال 2006.
وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى أصحاب الأرض، لكون فرنسا تتصدر المجموعة برصيد 18 نقطة بفارق نقطتين عن إيطاليا. وتخوض فرنسا مباراتها من دون المدرب ريمون دومينيك الذي أوقفه الاتحاد الأوروبي على خلفية أنه «أساء إلى سمعة كرة القدم» في حديث عن لقاء بين منتخب شباب البلدين أُقيم عام 1999.
ويتوقع أن تحمل المباراة معركة حقيقية في خط الوسط، حيث يوجد من الناحية الإيطالية جينارو غاتوسو وأندريا بيرلو على وجه الخصوص، مقابل باتريك فييرا وسمير نصري وكلود ماكيليلي وفلوران مالودا من الناحية الفرنسية، وقد قال الأخير: «بالنسبة إلي، إن مفتاح المنتخب الإيطالي هو غاتوسو. إنه سيّد خط الوسط، واللاعب الذي يسعى تقريباً لمراقبة الجميع (دفاعياً). إنه يمثل توازن المنتخب».
ويقف المهاجم الفرنسي تييري هنري (40 هدفاً دولياً) أمام فرصة تاريخية لمعادلة أو تحطيم الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف المسجلة مع «الديوك» الذي يحمله النجم السابق ميشال بلاتيني (41 هدفاً) رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حالياً.
وفي المجموعة الرابعة، تبدو ألمانيا مرشحة لتخطي مضيفتها ويلز في كارديف وتعزيز صدارتها، حيث تتقدّم على تشيكيا بفارق 5 نقاط.
ويبدو مؤكداً أن تسطير «المانشافت» لفوزٍ جديد سيقرّبه أكثر من النهائيات، وهو أثبت أنه يملك كل المقومات لتحقيق الأمر رغم الغيابات العديدة في صفوفه التي لم تؤثر عليه أمام إنكلترا ودياً الشهر الماضي حيث خرج فائزاً 2ـــــ1 من ملعب ويمبلي.
وسيحمل مهاجم بايرن ميونيخ ميروسلاف كلوزه في مباراته الدولية الرقم 70 شارة القيادة للمرة الأولى، وذلك في ظل غياب القائد الأصيل ميكايل بالاك الذي لم يشف من عملية جراحية في الكاحل. كما يغيب عن تشكيلة المدرب يواكيم لوف برند شنايدر وثنائي فيردر بريمن تورستن فرينغز وتيم بوروفسكي، وهو كان سيسند لتعويضهم في خط الوسط دوراً للظهير فيليب لام، إلا أن الأخير تعرّض لإصابة في ركبته خلال التمارين.
وتسعى إنكلترا مجدداً إلى الخروج من وضعها الحرج في المجموعة الخامسة عندما تستضيف إسرائيل على ملعب ويمبلي. ويقبع المنتخب الإنكليزي في المركز الرابع (14 نقطة) بفارق ثلاث نقاط عن كرواتيا المتصدرة وإسرائيل (17 نقطة أيضاً، لكن مع مباراة أكثر) وروسيا الثالثة ولها 15 نقطة.
ويتفق الجميع على أنه في حال عدم تحقيق الإنكليز للفوز غداً، فإنهم سيواجهون خطر الغياب عن إحدى البطولات الكبرى للمرة الأولى منذ مونديال الولايات المتحدة 1994.
ويعاني منتخب «الأسود الثلاثة» من غيابات عدة للاعبين أساسيين أمثال واين روني وديفيد بيكهام وغاري نيفيل وكيرون داير، إضافة إلى فرانك لامبارد الذي لا يستبعد غيابه أيضاً عن مباراة الأربعاء أمام روسيا، فيما لا يمكن للمهاجم بيتر كراوتش المشاركة بسبب الإيقاف، ما فسح المجال أمام عودة إميل هيسكي للعودة إلى صفوف المنتخب واللعب مجدداً إلى جانب زميله السابق في ليفربول مايكل أوين.
ويأمل مدرب إنكلترا ستيف ماكلارين أن يستفيق منتخبه ويقدم أداءً أفضل ممّا قدمه في المباراة الأخيرة أمام ألمانيا، حيث أُحرج أمام جمهوره العريض، وهزّ شباك إسرائيل بعد فشله في تحقيق الأمر ذهاباً.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
المجموعة الأولى:
صربيا ـــــ فنلندا (21.15)
البرتغال ـــــ فنلندا (23.00)
المجموعة الثانية:
اسكوتلندا ـــــ ليتوانيا (17.00)
جورجيا ـــــ أوكرانيا (18.00)
إيطاليا ـــــ فرنسا (21.50)
المجموعة الثالثة:
هنغاريا ـــــ البوسنة (17.00)
مالطا ـــــ تركيا (20.30)
مولدافيا ـــــ النروج (21.00)
المجموعة الرابعة:
سان مارينو ـــــ تشيكيا (21.15)
سلوفاكيا ـــــ جمهورية إيرلندا (21.30)
ويلز ـــــ المانيا (21.30)
المجموعة الخامسة:
روسيا ـــــ مقدونيا (18.00)
إنكلترا ـــــ إسرائيل (19.00)
كرواتيا ـــــ أستونيا (21.30)
المجموعة السادسة:
لاتفيا ـــــ إيرلندا الشمالية (19.15)
السويد ـــــ الدنمارك (21.30)
ايسلندا ـــــ إسبانيا (23.00)
المجموعة السابعة:
لوكسمبور ـــــ سلوفينيا (18.00)
بيلاروسيا ـــــ رومانيا (19.00)
هولندا ـــــ بلغاريا (21.30)
برنامج المباريات الودّية
السبت: غانا ـــــ المغرب (19.00)
قبرص ـــــ أرمينيا (20.00)
الأحد: المكسيك ـــــ بنما (22.00)
الولايات المتحدة ـــــ البرازيل (23.00).
غداً نهائي مونديال الناشئين
تستضيف العاصمة الكورية الجنوبية غداً الساعة 13.00 المباراة النهائية لكأس العالم للناشئين في كرة القدم بين اسبانيا ونيجيريا.
وحثّ الرئيس النيجيري عمر يارادوا لاعبيه في رسالة على احراز اللقب، قائلاً: "باسم الحكومة والشعب النيجيري وباسمي أهنئكم على تأهلكم البطولي إلى نهائي كأس العالم للناشئين. 140 مليون نيجيرياً يساندونكم. سيروا برعاية الله وأحرزوا لنا اللقب".
ويغيب عن المنتخب الاسباني ابرز لاعبيه الهداف بويان كيركيتش الذي لمع نجمه مؤخراً مع برشلونة.
(أ ف ب)

_________________





خافوك فأخفوك[img]
avatar
Admin_Mhamad
المدير

عدد الرسائل : 353
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 01/08/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lobnan.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى