لبنان يتصدر المجموعة الأولى بفوز سهل على إيران ويلتقـي ...

اذهب الى الأسفل

لبنان يتصدر المجموعة الأولى بفوز سهل على إيران ويلتقـي ...

مُساهمة من طرف لبيك_نصرالله في الجمعة أغسطس 03, 2007 10:01 am

تصدر لبنان المجموعة الأولى في ربع نهائي بطولة آسيا الـ24 بكرة السلة المقامة في مدينة توكوشيما اليابانية، بفوزه السهل على ايران بفارق 22 نقطة (82ـ60)، في آخر مبارياته في ربع النهائي أمس، حيث بات الوحيد الذي جمع العلامة الكاملة من 3 انتصارات، وهو سيلتقي اليوم في نصف النهائي كوريا الجنوبية ثانية المجموعة الثانية بخسارتها المفاجئة أمام كازاخستان (73ـ75)، التي رافقته الى نصف النهائي متصدرة المجموعة مستغلة خسارة الاردن الـ«دراماتيكية» امام البلد المضيف اليابان ( 68-71)، وهي ستلتقي اليوم أيضا مع ايران ثانية المجموعة الأولى.
يذكر ان الفائز بلقب البطولة القارية سيتأهل الى «اولمبياد بكين» العام المقبل ليكون ممثل آسيا الثاني الى جانب الصين المضيفة، علما ان القارة الصفراء تتمثل عادة بمنتخب وحيد، في حين يخوض صاحبا المركزين الثاني والثالث تصفيات مع منتخبات من القارات الاخرى من اجل حجز مقعد في «بكين 2008».
في المجموعة الاولى، واصل اللبنانيون تألقهم اللافت وحققوا فوزهم الثالث في الدور ربع النهائي بفضل الاداء الجماعي اللافت والمجهود المميز لكل من النجم فادي الخطيب ولاعب الارتكاز جوزف فوغل، اذ سجل الاول 22 نقطة مع 4 تمريرات حاسمة، وأضاف الثاني 19 نقطة مع 13 متابعة، فيما كان نصيب كل من صانع الالعاب علي محمود وبراين بشارة 11 نقطة مع 6 متابعات للاول و3 للثاني.
أما من الناحية الايرانية، فكان عايدين بهرامي الافضل بـ 16 نقطة مع 4 متابعات.
وفرض اللبنانيون أفضليتهم منذ البداية فأنهوا الربع الاول لمصلحتهم بفارق 10 نقاط ( 24-14)، ثم وسعوا الفارق الى 20 نقطة مع نهاية الشوط الاول ( 45-25).
وحاول الايرانيون ان يعودوا الى أجواء المباراة مع انطلاقة الربع الثالث وقلصوا الفارق تدريجيا حتى وصل الى 9 نقاط، إلا ان حنكة الخطيب وزملائه أعادت الفارق الى 16 نقطة مع نهاية الربع الثالث الذي انتهى على نتيجة ( 60-46).
ولم تتغير الاوضاع كثيرا في الربع الاخير الذي سيطر اللبنانيون على مجرياته، موسعين الفارق مع نهايته الى 22 نقطة ( 82-60).
وفي مباراة هامشية ضمن المجموعة ذاتها، قاد ياسين اسماعيل قطر الى فوزها الاول في ربع النهائي وجاء على حساب تايوان ( 87-74).
وقدم اسماعيل الذي لم يحظ بفرصة حقيقية لفرض نفسه في المباراتين اللتين خسرهما وصيف «آسياد الدوحة» وثالث النسخة السابقة أمام لبنان وايران، أداء رائعا من الناحيتين الهجومية والدفاعية، فسجل 24 نقطة وأضاف 10 متابعات و4 تمريرات حاسمة، فيما ساهم زميله علي سعد بـ20 نقطة و4 متابعات و3 تمريرات حاسمة.
أما من الناحية التايوانية، فكان شين هسين ان الافضل بـ 18 نقطة مع 7 متابعات، وأضاف تسينغ زين تينغ 15 نقطة و9 متابعات.
وفي المجموعة الثانية، منيت كوريا الجنوبية، بطلة المسابقة مرتين، بخسارة مفاجئة أمام كازاخستان بفارق سلة واحدة ( 73-75)، فتصدرت الاخيرة المجموعة مستفيدة من خسارة الاردن.
في المباراة الاولى، تدين كازاخستان بفوزها الغالي الى انطون بونوماريف الذي سجل 20 نقطة مع 11 متابعة، وأضاف روستام يارغالييف 14 نقطة و5 متابعات، فيما لم ينفع تألق كيم يو سونغ المنتخب الكوري كثيرا، فذهبت نقاطه الـ30 ومتابعاته الـ9 ادراج الرياح.
وفي المواجهة الثانية، أخفق الاردنيون في حجز مقعدهم في دور الاربعة بعدما فشلوا في مجاراة أصحاب الارض في بداية اللقاء، فوجدوا أنفسهم متأخرين منذ الربع الاول الذي سجلوا خلاله 7 نقاط فقط، مقابل 21 لمنافسيهم. ثم تحسن أداؤهم في الربع الثاني فتفوقوا خلاله (19-16)، لينتهي الشوط الاول على نتيجة ( 37-26)، لمصلحة اليابانيين.
وحاول الاردنيون مواصلة صحوتهم في الربع الثالث، إلا ان الفاصل بينهم وبين المضيفين بقي كبيرا نسبيا اذ انتهى هذا الربع (62-48).
وعاد الامل الى صفوف الاردنيين في الربع الاخير، اذ نجحوا في تقليص الفارق الى 7 نقاط ( 56-63 )، و3 نقاط (66-69 )، قبل حوالى دقيقتين على النهاية، ثم حصلوا على 4 فرص هجومية لتقليص الفارق الى نقطة واحدة أو معادلة الارقام من خارج القوس، إلا ان الحظ عاندهم ورفضت الكرة الدخول في السلة، حتى الثواني العشرين الاخيرة عندما نجح سام داغلاس في تقليص الفارق الى نقطة واحدة (6968)، إلا ان رميتين حرتين يابانيتين وضعتا حدا لآمال الاردنيين وجعلتهم يودعون المسابقة.
وتوزع التسجيل في المنتخب الياباني الذي أنهى ربع النهائي في المركز الثالث للمجموعة، على جونيور ساكوراغي الاميركي الاصل وتاكيهيكو اوريمو وكوسوكي تاكوشي وتاكويا كاوامورا، اذ سجل الاول 17 نقطة مع 8 متابعات، والثاني 14 نقطة وكل من الثالث والرابع 11 نقطة.
أما من الناحية الاردنية، فكان رشيم رايت الافضل بـ 15 نقطة، وأضاف كل من وسام الصوص وزيد الخص 12 نقطة مع 7 متابعات للثاني.
وفي مباريات التصنيف، تعملق المتألق ميشال معدنلي مجددا وقاد سوريا للفوز على الهند ( 105-54)، بتسجيله 36 نقطة مع 11 متابعة و3 تمريرات حاسمة، ليضيفها الى الـ43 نقطة التي سجلها الاربعاء في سلة الكويت (109-69)، وهذه النسبة التسجيلية لا تزال الاعلى في البطولة حتى الآن، ما جعله يتربع على ترتيب أفضل المسجلين بمعدل 32 نقطة في المباراة الواحدة.
وحققت الصين، حاملة اللقب، فوزا كبيرا على الامارات ( 100-55)، وبرز منها تشين تشين ( 25 نقطة) ، منها 21 من خارج القوس (7 ثلاثيات)، وأضاف ليي غو ,19 فيما كان ايوب البلوشي الافضل من الناحية الاماراتية بـ17 نقطة.
وفي مباراتين أخريين، فازت اندونيســــيا على هونغ كونغ ( 81-78 )، والفليبين على الكويت ( 89-58).
avatar
لبيك_نصرالله
لبناني قادم بقوة

عدد الرسائل : 78
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 03/08/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى