إنكلترا: مانشستر يونايتد يحرز الدرع الخيرية لمرة سادسة عشرة

اذهب الى الأسفل

إنكلترا: مانشستر يونايتد يحرز الدرع الخيرية لمرة سادسة عشرة

مُساهمة من طرف لبيك_نصرالله في الإثنين أغسطس 06, 2007 9:54 am



البـطــولات الأوروبـيــة بـكــرة الـقــدم
إنكلترا: مانشستر يونايتد يحرز الدرع الخيرية لمرة سادسة عشرة قياسية
بدايـة مظفرة لليـون في فرنسـا ولأندرلخت في بلجيكا وتعادل سـلتيك










[img:86d0]http://assafir.com/Photos/Photos06-08-2007/64210[047]4.JPG[/img:86d0]

إنكلترا: لاعبو مانشستر يونايتد يحتفلون بالدرع الخيرية (أ ب)

[img:86d0]http://assafir.com/Photos/Photos06-08-2007/64210[047]5.JPG[/img:86d0]


فرنسا: مهاجم ليون التشيكي باروش (في الوسط) يسجل الهدف الأول في مرمى أوكسير (رويترز)






احرز مانشستر يونايتد بطل الدوري الانكليزي بكرة القدم الدرع الخيرية التي تعلن افتتاح الموسم الجديد اثر فوزه على تشلسي بطل مسابقة كأس انكلترا بركلات الترجيح (3ـ0)، الوقت الاصلي (1ـ1) امس على ملعب ويمبلي الجديد أمام 85 ألف متفرج.
وسجل الويلزي راين غيغز (35) هدف مانشستر يونايتد، والفرنسسي فلوران مالودا (45) هدف تشلسي.
وفي تنفيذ ركلات الترجيح نجح مانشستر يونايتد في الثلاث الاولى، بينما اخفق تشلسي في ترجمة اي منها.
واللقب هو السادس عشر لمانشستر يونايتد في هذه المسابقة فانفرد بالرقم القياسي الذي كان يتقاسمه مع ليفربول، والثالث عشر فيها ايضا باشراف مدربه الاسكتلندي اليكس فيرغوسون، بينما وقف رصيد تشلسي على 3 القاب (الاعوام 55 و2000 و2005).
وهي المرة الرابعة التي يفوز فيها مانشستر يونايتد بركلات الترجيح واخرها كان العام 1997 على تشلسي بالذات بعدما تعادلا (1ـ1) في الوقت الاصلي فكرر التاريخ نفسه امس بعد عقد كامل من الزمن، علما بان آخر مرة التقى فيها الفريقان كانت العام 2000 وفاز تشلسي (2ـ0).
وثأر مانشستر يونايتد لخسارته امام منافسه في نهائي الكأس (0ـ1) في ايار الماضي.
يذكر انها المرة الاولى التي تقام فيها المباراة على ملعب ويمبلي منذ 7 سنوات اذ نقلت بسبب اعمال التجديد فيه الى ملعب «ذي ميلينيوم» في كارديف عاصمة ويلز منذ العام .2000
وبدأ تشلسي اللقاء بهجوم ضاغط رغم غياب عدد كبير من نجومه (جون تيري والالماني ميكايل بالاك والاوكراني اندري شفتشنكو والعاجي ديدييه دروغبا)، واحرج منافسه كثيرا قبل ان يلتقط الاخير انفاسه وينتقل لمجاراة الفريق اللندني الذي خف عطاؤه قليلا بعد مرور نصف الساعة الاول.
وحصل مانشستر يونايتد على ركلة حرة قريبة من خط المنطقة نفذها البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي افصح عن مواهب فردية رائعة، فارتدت من الحائط البشري وحامت الكرة في ملعب تشلسي تناقلها في النهاية رونالدو نفسه مع الفرنسي باتريس ايفرا الذي انطلق في الجهة اليسرى دون رقابة وعكسها الى نقطة الجزاء قابلها الويلزي راين غيغز بسهولة ووضعها في سقف الشبكة مفتتحا التسجيل (35).
وضغط مانشستر على منطقة خصمه في الدقائق العشر الاخيرة من زمن الشوط الاول واربك مدافعيه مرات عدة دون خطر مباشر على مرمى الحارس الدولي التشيكي بيتر تشيك.
وانطلق تشلسي في هجمة معاكسة ارسل منها المدافع الانكليزي الدولي اشلي كول الكرة من عند خط المنتصف الى عمق الجهة اليسرى فخطفها فلوران مالودا المنتقل من ليون الفرنسي، وانهى لمصلحته الصراع مع اغلى مدافع في العالم الانكليزي الدولي ريو فرديناند وارسل الكرة ارضية على يسار الحارس الهولندي الدولي ادوين فان در سار مدركا التعادل ومفتتحا رصيده من الاهداف مع فريقه الجديد في اول ظهور معه (45).
وفي مستهل الشوط الثاني وخلال الدقائق الخمس الاولى منه، سنحت الفرصة لمانشستر يونايتد الذي لعب بكامل نجومه باستثناء المخضرم بول سكولز، للتقدم مجددا اكثر من مرة لكن كثافة الدفاع لم تسمح بمرور الكرة صوب المرمى.
وخرج مالودا متأثرا باصابته خلال اصطدامه مع فان در سار حين سجل الهدف ودخل مكانه البيروفي كلاوديو بيتزارو المنتقل من بايرن ميونيخ الالماني (51).
واحتكم الفريقان لركلات الترجيح، ولعب فان در سار دورا هاما في احراز اللقب من خلال التصدي للركلات الثلاث الاولى التي نفذها على التوالي بيتزارو وفرانك لامبارد وشون رايت فيليبس، فيما نجح في الجهة المقابلة كل من ريو فرديناند ومايكل كاريك وواين روني.
فرنسا
استهل ليون بطل الدوري الفرنسي في السنوات الـ6 الأخيرة حملة الدفاع عن لقبه بالفوز على ضيفه أوكسير (2ـ0) في المرحلة الأولى أمس.
وسجل التشيكي ميلان باروش (34) وكريم بنزيما (70) الهدفين.
وحقق مرسيليا ثاني الموسم الفائت نتيجة مخيبة بتعادله سلبا مع مضيفه ستراسبورغ العائد الى دوري الاضواء بعد موسم واحد في الدرجة الثانية.
وحقق بوردو ثاني الموسم قبل الماضي فوزا صعبا على ضيفه لنس بهدف وحيد سجله دافيد بيليون (30).
في بقية المباريات فاز لومان على متز (1ـ0) وكانيه على نيس (1ـ0) وفالنسيان على تولوز (3ـ1) وتعادل موناكو مع سانت إتيان (1ـ1) وليل مع لوريان (0ـ0) وباريس سان جرمان مع سوشو (0ـ0) وخسر رين أمام نانسي (0ـ2).
ألمانيا
خرج فريقا الدرجة الاولى باير ليفركوزن واينرجي كوتبوس
من الدور الاول لمسابقة كأس المانيا امام سانت باولي (درجة ثانية) (0ـ1)، والثاني امام ايسن (ثالثة) بركلات الترجيح (5ـ6)، الوقت الاصلي (1ـ1) والاضافي (2ـ2).
ونفد فيردر بريمن المرشح بقوة للمنافسة على لقب بطل الدوري الدوري، بجلده بعدما بذل لاعبوه جهودا كبيرة لتخطي فريق الدرجة الثالثة براونزشفايغ بهدف يتيم سجله العاجي بوبكر سانوغو المنضم اليه حديثا من جاره هامبورغ.
وحقق شتوتغارت بطل الدوري ووصيف بطل الكأس فوزا صعبا على مضيفه فايسبادن (ثانية) (2ـ1)، في حين تغلب بوروسيا دورتموند على ماغدبورغ (ثالثة) (4ـ1)، وهرتا برلين على اونترهاخينغ (ثالثة) (3ـ0)، وهانوفر على اهلن (ثالثة) (3ـ1)، وهانزا روستوك على هازبورن داوتفايلر (رابعة) (8ـ0).
وفاز نورمبرغ حامل اللقب على فيكتوريا هامبورغ (درجة خامسة) (6ـ0)، وهامبورغ على كييل (ثالثة) (5ـ0)، واينتراخت فرانكفورت على يونيون برلين (ثالثة) (4ـ1)، ودويسبورغ على بابلسبرغ (ثالثة) (4 ـ صفر)، وكارلسروه على نيوستريليتس (رابعة) (2ـ0) بعد التمديد،ة وبوخوم على درسدن (ثالثة) (1ـ0)، وارمينيا بيليفيلد على سيليغنبورتن (رابعة) (2ـ0)، وشالكه على تريفيز (رابعة) (9ـ0) سجل منها جيرالد اسامواه ثلاثة اهداف.
وتغلب ايضا فولفسبورغ على فورتسبورغ (4ـ0).
ويلعب بايرن ميونيخ اليوم خارج أرضه أمام فاكر بورغهاوزن (ثالثة).
بلجيكا
استهل أندرلخت حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري البلجيكي بالفوز على مضيفه مالينوا بهدف البولندي فاسيليفسكي (90).
كما فاز كلوب بروج على مونس (2ـ1) ولوكيرين على سان ترون (2ـ1) وغنك على سيركل بروج (3ـ1) وتعادل شارلروا مع روزيلار (1ـ1) وخسر أف سي بروكسل أمام ويسترلو (0ـ1) ودندر أمام بيرشوت (1ـ2) وموسكرون أمام لاغانتواز (1ـ4) وفاريغيم أمام ستاندار لياج (1ـ4).
تركيا
أحرز بطل الدوري فنربغشة الكأس السوبر التركية بعد فوزه على بطل الكأس بشيكتاش (2ـ1) أمس.
وسجل البرازيلي ديفيد (14) والصربي كيزمان (85) لفنربغشة، والبرازيلي بوبو (19) لبشيكتاش.
اسكتلندا
استهل سلتيك حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الاسكتلندي بتعادل سلبي مع ضيفه كيلمارنوك في المرحلة الاولى.
وافتتح رينجرز ثاني الموسم الفائت مبارياته بفوز كبير على مضيفه إنفرنس (3ـ0).
وسجل باري فيرغوسون (16 و90) والاسباني ناتشو نوفو (64) الاهداف.
واكتسح فالكيرك مضيفه غريتنا الوافد الجديد برباعية نظيفة تعاقب على تسجيلها الانكليزي مايكل هيغدون (14 و24) والبرتغالي بدرو موتينيو (66) وراسل لاباتي (74).
كما فاز دندي يونايتد على أبردين (1ـ0) وخسر سانت ميرين أمام مذرويل (0ـ1).
سويسرا
في الأسبوع الرابع من الدوري السويسري، انتزع يونغ بويز الصدارة من ضيفه بال باكتساحه (5ـ1).
وسجل البرازيلي جوان باولو (2 و57) ورايموندي (17) والغاني فريميونغ (71 و73) ليونغ بويز، والأسـترالي تشــيبرفيلد (88) لبال.
في بقية المباريات فاز زيوريخ على تون (3ـ1) وتعادل آرو مع غراسهوبرز (2ـ2) وسيون مع نوشاتيل (1ـ1) وخسر سانت غال أمام لوسيرن (1ـ2).
[ ترتيب الصدارة:
1ـ يونغ بويز 8 نقاط من 4 مباريات.
2ـ سيون 7 من .3
3ـ زيوريخ 7 من .4
4ـ بال 7 من .4
5ـ لوسيرن 5 من .4
النمسا
في الأسبوع الخامس من الدوري النمساوي، عزز ماترسبورغ صدارته بفارق 3 نقاط بفوزه على ضيفه ألتاخ (4ـ1)، وتعادل سالزبورغ الثاني مع مضيفه شتورم غراتس الثالث (0ـ0).
وسجل الألماني يانكر (45) ومورتس (53 من ركلة جزاء) وكاراتاي (54 خطأ في مرمى فريقه) وفاغنر (60) لماترسبورغ، وكاراتاي (21) لألتاخ.
في بقية المباريات فاز لينتس على رييد (1ـ0) وتعادل رابيد فيينا مع أوستريا فيينا (0ـ0) وفاكر إنسبروك مع أوستريا كارنتن (1ـ1).
[ ترتيب الصدارة:
1ـ ماترسبورغ 11 نقطة.
2ـ سالزبورغ .8
3ـ شتورم غراتس .7
4ـ رابيد فيينا .7
5ـ أوستريا فيينا .7
avatar
لبيك_نصرالله
لبناني قادم بقوة

عدد الرسائل : 78
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 03/08/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى